أميركية الشارقة من بين أفضل 125 جامعة تحت سن الخمسين في تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات الشابة لعام 2024

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 17 مايو 2024 — صنفت الجامعة الأميركية في الشارقة من بين أفضل 125 جامعة في تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات الشابة لعام 2024، في تقدم كبير عن مركزها السابق حيث كانت ضمن أفضل 250 جامعة تحت سن الخمسين العام الماضي.

يتبع تصنيف الجامعات الشابة المنهجية المتبعة ذاتها في تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية في تقييم الجامعات ذات النشاط البحثي المكثف في مجالات التدريس والبحوث ونقل المعرفة والوعي العالمي، إلا أنه يركز على الجامعات تحت سن الخمسين، وقد شمل التصنيف هذا العام الجامعات التي تأسست بين عام 1974 وحتى الوقت الحاضر.

وقال الدكتور تود لورسون، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة: “يعد هذا الإنجاز، إلى جانب الإنجازات العديدة الأخرى التي حققناها هذا العام، بمثابة شهادة على مدى كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، ومهارة موظفينا، وموهبة طلبتنا الذين يسعون باستمرار لتحقيق التميز في كل ما يفعلونه. إن مسارنا التصاعدي في تصنيفات تايمز للتعليم العالي والتصنيفات العالمية الأخرى يثلج الصدر، ويسلط التقدم الضوء على التزامنا بالجودة الأكاديمية والابتكار، مما يؤكد من جديد على رؤيتنا في أن نصبح مؤسسة تعليمية رائدة على الساحة العالمية. إن رحلتنا نحو التميز الأكاديمي مستمرة، وسنبقى ثابتين في سعينا لتعزيز المعرفة وتحفيز الاكتشاف وإحداث تأثير إيجابي على المجتمع”.

يذكر أن الجامعة الأميركية في الشارقة كانت قد صنفت مؤخرًا ضمن أفضل 150 جامعة في آسيا وفقًا لتصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي في آسيا لعام 2024، كما تمت تسميتها واحدة من أفضل 10 جامعات عربية في المنطقة كل عام على مدار السنوات التسع الماضية على التوالي، بناءً على تصنيفات “كيو أس” الجامعية للمنطقة العربية لنفس العام.

لمعرفة المزيد حول تصنيفات الجامعة الأميركية في الشارقة الأكاديمية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.aus.edu/rankings.

en_USEnglish